العقارات

التنامي الكبير للعقارات في الدول الخليجية

October 17, 2018

تطرح الشركات حاليا ً أنواع كثيرة من الشقق في أرجاء الإمارات، منها: شقق جاهزة للبيع في دبي. كما أن هذه الدولة في مناطقها المختلفة تطرح أنواع أخرى من الشقق للبيع، مثل: تلك المفروشة أو غير المفروشة، الغير جاهزة (أي يتم شراءها من الشركة المطورة أو متعهد العقارات وهي في مرحلة البناء). لا شك أن كل نوع من هذه الأنواع يأتي بميزات وعروض خاصة ومختلفة. سنتحدث في مقالنا هذا عن التنامي الهائل لنوع واحد من العقارات في دبي بالذات: ألا وهي الشقق. كما سنتحدث عن مواصفاتها وأنواعها الكثيرة، والتي يمكن للزبون شراءها وامتلاكها، أو تأجرها.

أولا ً: الشقق وتناميها الكبير المستمر في هذه الإمارة
إن هذه المنطقة هي واحدة من المناطق التي تزخر بعمرانها بشكل عام، وشققها بشكل خاص. تشير الدراسات والتقارير الإحصائية إلى أن هذه المنطقة من المناطق الأولى في مجال الشقق، وهي من المناطق التي تمتلك عدد كبير من الشقق. ومن الملاحظ أن هذه المنطقة تواصل تقدمها في هذا المجال، فهي مستمرة في تشييد المزيد والمزيد من البنايات التي تضم عدد كبير من هذا النوع من المساكن. وهي تواصل في تعمير وتطوير القديمة منها، والتي غالبيتها موجودة في الضواحي وأطراف المدن. يرجع السبب في كون هذه المنطقة واحدة من البقع المعروفة عالميا ً، فهي تزخر بالكثير من فرص العمل، وتجري فيها الكثير من الفعاليات السنوية، ويجري فيها العديد من النشاطات التجارية على اختلاف أنواعها.

ثانيا ً: أنواع ومواصفات الشقق في المنطقة
كما ذكرنا سابقا ً، تشمل إمارة دبي على عدد هائل من الشقق، وهذه المساكن تتواجد بأنواع وأصناف كثيرة. كما أن الكثير منها يتسم بخصائص فريدة ومميزة، تمكنها من المنافسة على المستوى العالمي، مما يؤدي إلى توافد أصحاب رؤوس المال ورجال الأعمال من كافة أقطار العالم إلى هذه المنطقة؛ من أجل انتهاز الفرصة لشراء واحدة من شققها. ما زالت مساكن هذه المنطقة تلقى اهتماما ً عالميا ً، وما زال في مقدرتها وبوسعها أن تدر على هذا البلد بأموال طائلة، مصدرها الدول الخارجية.

يمكنك أن تجد في هذه المنطقة أفضل أنواع الشقق، حيث أن شركات ووكالات العقارات تحرص على التنويع في مشاريعها؛ من أجل أن تلبي المطالب العالمية المختلفة. أما فيما يتعلق بأسعارها فهي أيضا ً تأتي على قدر كبير من التنوع؛ فهذه البلد تسكنها الفئات ذات الدخل المختلف والذي يتراوح بين: دخل عالي جدا ً (فئة الأثرياء) إلى دخل منخفض (يكفي أقل الإحتياجات).

هل سبق لك أن اطلعت على العقارات في سوق هذه الدولة؟ زر الموقع الإلكتروني لتلقي نظرتك الأولى في هذا المجال.

You Might Also Like