القسم الطبي

العمليات التجميلية الرائجة في هذا العصر

July 25, 2018

أصبحت العمليات التجميلية من إحدى مقومات الحياة الأساسية لكثير من الناس، فهؤلاء ينظرون إلى مسألة الظهور بمظهر حسن ولائق على أنها مسألة في غاية الأهمية. كما يتوجه الكثير من الناس إلى إجراء العمليات التجميلية من أجل تغيير نظرتهم الذاتية لأنفسهم. تختلف عمليات التجميل التي يرغب بها الفرد الواحد عن تلك التي يتقدم لطلبها الآخرون. من أكثر هذه العمليات رواجا ً: التخلص من الدهون الزائدة عن طريق شفطها. تقوم العيادات بتطبيق عمليات شفط الدهون في دبي ، وفي المناطق الأخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم عيادات دبي أفضل الخدمات وأفضل الإجراءات لشفط الدهون. سنتحدث في هذا المقال عن هذه الجراحة التجميلية، وسنتحدث عن أهميتها. كما سنشير في هذا المقال إلى أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها من طبيبك عن طبيعة هذه العملية.

تتمثل هذه العملية بفكرة إزالة الدهون المتراكمة في أماكن معينة من الجسد، عن طريق سحبها (أو امتصاصها) بإستخدام معدات طبية خاصة. يلجأ إليها الأشخاص الذين يعانون من بدانة أجسادهم، أو بدانة أطراف معينة منها، مثل: منطقة الذراع. يقوم بهذه العملية طبيب مختص (جراح) ومتمرس، بحيث يحرص على أدائها بشكل سليم (وبذلك يضمن عدم التسبب بحدوث أضرار في جسد المريض). كما يحرص على إجراء العملية بأسلوب ممتاز؛ لضمان تحقيق النتائج المرجوة والمخطط للحصول عليها من خلال هذه العملية.

الأمور الواجب التعرف عليها قبل البدء بتلقي هذا النوع من الإجراءات
1. استشارة الطبيب المختص: قد تترسخ في ذهنك فكرة وجوب حصولك على هذه العملية؛ للتخلص من الدهون الزائدة، لكن الأمر يقتضي وجوب استشارتك للمختص في هذا المجال؛ لإبداء رأيه وتقرير إن كنت بحاجة إلى مثل هذا الإجراء. كما سيقوم الطبيب بإعلامك ما إن كان هذا الحل ناجع أو لا في حالتك وظروفك.

2. الإستعلام عن تفاصيل العملية: يمكنك طرح عدد ونوع الأسئلة التي تريده، من أجل الحصول على الصورة الشاملة والكاملة فيما يخص ما سيقحم الفرد نفسه فيه (عملية التخلص من الدهون). تستطيع الإستعلام عن النتائج التي تستطيع الحصول عليها من هذا الإجراء، وما تحتمله العملية من مخاطر، وتكلفة هذه العملية. كما سيشرح لك الطبيب الخطوات التي يتبعها لتنفيذ العملية.

3. نوعية الأسئلة التي يطرحها الطبيب: يقوم الطبيب بسؤالك عن أمور عديدة، من أهمها: وجود أمراض معينة، سواء تحملها أو موجوة في أحد أفراد عائلك. نشير إلى أن بعض الأمراض تعيق تحقيق النتائج المرجوة من هذه العملية، كما أن حمل المريض لأمراض معينة يمنع حصوله على مثل هذه العمليات.

هنالك مجموعة من المراكز والعيادات التي يمكنك من خلالها الحصول على عملية إزالة للدهون، منها: مركز حسن للجراحة . تقدم هذه المراكز خدمات رفيعة المستوى، ويعمل فيها أفضل الأطباء، أصحاب الخبرات العالية.