علوم وتكنولوجيا

الخطوة الأولى التي تتبع عملية إنتاج السلعة

August 28, 2018

تتبع الشركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من أجل نشر السلع التي تنتجها أو الخدمات التي تقدمها، ومن أجل الترويج لها وإقناع الزبائن بشرائها وزيادة رغبتهم فيها. تعد عملية التسويق بشكل عام، والتسويق من خلال شبكة الإنترنت بشكل خاص هي الأساس للخطوة الأولى التي يتبعها ويصب مالكها (مالك السلعة أو مقدم الخدمة) تركيزه فيها. وذلك لأنه يدرك مدى أهميتها ومدى أهمية النتائج التي تحققها، ألا وهي الوصول بالمنتج أو الخدمة الخاصة به إلى الجمهور المستهدف، والحصول على أكبر تغطية جغرافية ممكنة. صحيح أنه بفضل شبكة الإنترنت لم يعد للفواصل والمسافات الجغرافية أية أهمية، لكن هنالك عوامل أخرى تساهم في حجب المنتج وإعاقته من الوصول إلى دول محددة. سنتحدث في هذا المقال عن بعض هذه العوامل، وعن أهم الحلول المتوافرة حاليا ً.

أهم المشاكل التي تواجه الصفحات الإلكترونية وأبرز الحلول المقترحة
كما ذكرنا في مقدمتنا، المسافة الجغرافية التي كانت تشكل معيقا ً وحاجزا ً أمام منتجي السلع ومقدمي الخدمات قد تم التغلب عليها في العقود الأخيرة، وذلك بفضل ظهور شبكة الويب وتشعبها في العالم. الثمار التي أنتجتها هذه الشبكة دفعت بأصحاب السلع والمسوقين إلى التوجه إليها وتأسيس حضور قوي فيها، من أجل تأسيس علاقة قوية مع الزبائن وتمكين وصولهم إليها في كل وقت وحين، ومن أي مكان في العالم. ومن أجل تأسيس منصة معتمدة للزبائن وللسلع أو الخدمات التي يقدمها أصحابها. لكن هنالك مشاكل قد تتسبب في إعاقة تحقيق ذلك. النقاط التالية تعرض بعض من هذه المشاكل مع الحل الرائج لكل منها:

* حاجز اللغة: يقوم بعض أصحاب السلع بإنشاء مواقع الكترونية بلغتهم الأم، والتي لا يجيدها إلا سكان دولتهم والقليل القليل من الأشخاص، الذين قاموا بتعلمها من خلال الدورات أو المساقات التعليمية. تشكل اللغة في هذه الحال عائق أمام زائري الموقع الغير مجيدين للتحدث بها، سيثني ذلك هؤلاء عن زيارتها وسيؤدي إلى تراجع نسبة زائريها والراغبين في التعامل معها. الحل المناسب لهذه المشكلة هو توجه صاحب الموقع إلى ترجمة الموقع إلى اللغة الإنجليزية (كونها اللغة العالمية، التي تهيمن على الساحة العالمية). أو حتى ترجمة الموقع إلى لغات عدة. في كلا الحالتين شركات التسويق الإلكتروني تقدم مثل هذه الخدمات، ويمكنك الإستعانة بها للتكفل بترجمة موقعك إلى اللغة الإنجليزية أو أية لغة أخرى.

* ضياع الموقع بين الأعداد المتكدسة من المواقع الأخرى: من المشاكل الأخرى التي قد تواجه الموقع الإلكتروني هو تراجع تصنيفه أو مكانته في نتائج البحث؛ وذلك لوجود مواقع أكثر أهمية، الأمر الذي سيؤدي إلى ظهوره في الصفحات، وتراجع ظهوره لمتصفحي الإنترنت. من أبرز الحلول لهذا النوع من المشاكل: هو تولي شركات التسويق متابعة مكانة موقعك ضمن نتائج البحث والحرص على رفعه إلى المكانة المطلوبة والمناسبة.

يونايتد اس اي او هي واحدة من الشركات العديدة التي تقدم لأصحاب المواقع حلول مفيدة، مثل تلك التي تم ذكرها في الأعلى. يمكنك التعرف على المزيد من خدماتها من خلال زيارة موقعها على شبكة الإنترنت.

You Might Also Like