أبرز النصائح للحفاظ على مكياج ثابت لأطول وقت ممكن

إذا كنت تحضرين نفسك لحضور مناسبة أو حدث مهم، فإنك وبكل تأكيد ترغبين بالحصول على مكياج ثابت لأطول وقت ممكن دون سيلانه أو فساد مظهره، الأمر الذي يحدث بشكل معتاد كنتيجة لارتفاع مستوى الرطوبة في الجو، أو بسبب استخدام مستحضرات التجميل ذات النوعية السيئة ومنخفضة الجودة، كما من الممكن للمبالغة في تطبيق المكياج أن تكون سبباً في هذه المشكلة كذلك، لذا فإن الخطوة الأساسية للحفاظ على المكياج ثابتاً تتمثل باختيار المكياج من الأنواع والماركات المعروفة والموثوقة، ويفضل كذلك أن يتم الاطلاع على اسعار علب المكياج في السعودية للتمييز ما بين الأصلي والمقلد منها، وبعد ذلك من الممكن الاستفادة من بعض النصائح الفعالة والتي يمكن التطرق لذكرها كما يلي:

  • من أفضل النصائح التي تساعد على تثبيت المكياج هي الحفاظ على رطوبة البشرة، وذلك يتطلب تطبيق بعض الخطوات من ضمنها تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على الماء، بالإضافة لتطبيق الكريم المرطب بعد تنظيف البشرة وإغلاق مساماتها بالاستعانة بنوع تونك مناسب بشكل يومي، يتبع ذلك تطبيق الكريم الواقي من الشمس.

 

  • بعد تطبيق المكياج المرغوب من الممكن الاستعانة ببعض المستحضرات المخصصة لتثبيت المكياج، والتي عادة تأتي على شكل بخاخ يُرش على الوجه عن بعد مسافة معينة، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن استبدال هذه المنتجات في حال عدم توفرها برش رذاذ الماء على الوجه لمرتين أو ثلاث ثم تركه ليجف في كل مرة.

 

  • يمكن الاستعانة ببعض أنواع المكياج التي تم صنعها بشكل مخصص لتثبت وتدوم لفترات أطول، وهذه المنتجات عادة تكون ذات قوام مائي وتطبق باستخدام الفرشاة، ويُذكر بأن المكياج المائي يشيع استخدامه في صالونات التجميل.

 

  • من الممكن الاستعانة بمستحضرات التجميل أو المكياج ذات الخاصية المقاومة للماء؛ لاعتبارها أكثر ثباتاً من المستحضرات العادية، ومن ضمنها الماسكارا وكريم الأساس والكونسيلر وملمع الشفاه وغيرها من الخيارات.

 

  • تُنصح ذوات البشرة الدهنية باختيار مستحضرات التجميل التي تحتوي في تكوينها على مادة السيليكا؛ حيث تساعد هذه المادة على امتصاص دهون البشرة ومنحها مظهراً طبيعياً يدوم لفترة أطول دون أن يفسد المكياج.

 

  • استخدمي المناديل للتخلص من زيوت البشرة بدلاً من استخدام البودرة بشكل متكرر، فبذلك تستطيعين الحفاظ على مظهر المكياج دون أن يفسد بسبب رطوبة البشرة أو دهونها.

لمزيد من التفاصيل والإرشادات المتعلقة بأفضل أنواع المكياج التي يمكن استخدامها لأطول فترة يرجى زيارة الموقع.