عزّز معلوماتك عن أبرز أنواع سيارات المرسيدس

تُعتبر سيارات المرسيدس من أول الخيارات بالنسبة للكثيرين ممن يبحثون عن ايجار سيارات فخمه في دبي، كما أنها إحدى أنواع السيارات الفاخرة التي يسعى الكثير من الأشخاص لاقتنائها، حيث تُعدُّ ماركة مرسيدس من أشهر الماركات العالمية وأكثرها استخدامًا، وهي من العلامات التجارية القوية جدًا في سوق السيارات، والتي تسعى دومًا لتقديم مجموعة مميزة ومتنوعة من سيارات المرسيدس، وفي هذا المقال سنتعرّف على أنواع سيارات المرسيدس:

  • سيارات مرسيدس الفئة S: هي من أكثر السيارات فخامةً، حيث يتوفر لها محرك بسعة تصل إلى 5।8 ليتر، ويولد هذا المحرك قوة كبيرة تصل إلى حوالي 367 حصانًا، كما تمتاز باقتصاديتها في استهلاك الوقود، وذلك من خلال العمل بنصف الأسطوانات أثناء السير على الخطوط السريعة.
  • مرسيدس بنز اس كلاس: تمَّ إصدار هذا النوع عام 2010م، وتمتاز بأدائها الرائع والمتميّز، ولهذا فهي من أكثر السيارات مبيعًا حول العالم، وتتراوح سعرها ما بين 91000 دولار حتى 250000 ألف دولار.
  • مرسيدس بنز SLS AMG: تمَّ إصدار هذا النوع في عام 2010م، وهي إحدى أنواع المرسيدس التي يفضلها عشاق السيارات، ولعل أهم ما يُميّزها باب gullwing، ومحرك سيارة يصل إلى 622 حصان، بسعة بنزين 6.2 لتر.
  • سيارات مرسيدس فئة C: هي سيارات رياضية وديناميكية مع مظهر خارجي متميّز، ويبلغ سعة المحرك فيها 3।2 لتر، وفيها وست أسطوانات تتولى توليد قوة 218 حصانًا وهناك محرك توربو ديزل 5 أسطوانات، وفي عام 2013 تمَّ تغيير شكل السيارة مع توفير بعض الإضافة المميزة عليها.
  • مرسيدس بنز الفئة A سيدان: يتميز هذا النوع الذي تمَّ إصداره في عام 2019م بسعة مقاعدها وتصميمها الداخلي الرائع، ويأتي المحرك بقوة 188 حصان بسعة 2.0 لتر، وهي بذلك مزيج ما بين السيارات الرياضية والعائلية التي يبحث عنها الكثيرون في معارض تأجير سيارات دبي.
  • مرسيدس-AMG GT 63 S: تحتوي هذه السيارة على عدد كبير من المزايا، ولعل أهمها المحرك التوربيني المزدوج 63 إس، هذا فضلًا عن كونها من سيارات الدفع الرباعي التي تم إصدارها في عام 2019.
  • مرسيدس بنز EQC: تُعد هذه السيارة من أوائل إصدارات شركة مرسيدس في السيارات الكهربائية، وتمتاز بقدرتها على السير في الطرقات الوعرة، وتعمل ببطارية قدرتها 80 kWH ليثيوم أيون متصلة بمحركين كهربائيين ينتجان 402 حصان.